اهلا وسهلا بكـ , لديك: 0 مساهمة .
آخر زيارة لك كانت في : .
 
الرئيسيةقران كريمبحـثالتسجيلدخول
   
 
 جديد» عجااّئب ذااّكره الطفل ,,  الثلاثاء يوليو 10, 2012 11:38 am   من طرف ميشـــوو جديد» لمحاربة الإيميلات والارقام الكاذبة !! تفضل !! الثلاثاء يوليو 10, 2012 6:13 am   من طرف ميشـــوو جديد» طريقة عمل البيتزا الإثنين يوليو 09, 2012 10:42 am   من طرف ميشـــوو جديد» الشهيــــد البطـــل طـــارق الاســــود الله يرحمه الإثنين يوليو 09, 2012 9:24 am   من طرف سهمalqnas جديد» النمر في مصيدة الأمن السعودي  الإثنين يوليو 09, 2012 9:09 am   من طرف لعابه بس جذابه جديد» ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ الإثنين يوليو 09, 2012 8:54 am   من طرف ابوبقم جديد» ذكـــــرى من الزمــــن الجمــــيل!! الإثنين يوليو 09, 2012 8:52 am   من طرف هستور جديد» كلمات بسلم عليك  الإثنين يوليو 09, 2012 8:48 am   من طرف هستور جديد» فـــي علم النــــفس الأحد يوليو 08, 2012 6:02 pm   من طرف ميشـــوو جديد» عبــــارات عن الجرح والخـيانه الأحد يوليو 08, 2012 4:39 pm   من طرف ميشـــوو
 
   


شاطر | 
   
 
 

 تاريـــــخ نادي روما من الالف ال الياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعمحتوى الموضوع

ميشـــوو

avatar

المدير العام




•مُشآركاتيّ : 235

الًجٍنسًـے : ذكر

السعوديه

«مزآجے» : رايق


خدمات المنتدى
مشاركة الموضوع:


مُساهمةموضوع: تاريـــــخ نادي روما من الالف ال الياء   السبت فبراير 05, 2011 6:57 pm

سنتحدث في هذا الموضوع عن سرد طويل لبدايات تأسيس نادي روما .. وما كانت نتائجه بالتفصيل .. حيث أن هذا النوع من المواضيع سيزود الأعضاء وجماهير روما في الوطن العربي بتوسيع ثقافتهم عن روما وتاريخها .. فلنبدأ :

في عام 1927 تأسس نادي روما من أجل توحيد كرة القدم في العاصمة روما .. ولكي يتأسس فريق في العاصمة يملك خيرة الاعبين المتواجدين في روما .. ومن أجل بناء فريق حديث يعتمد على الكرة التي تستطيع أن تجاري كرة الأندية الشمالية آنذاك ..

كانت روما آنذاك كالفضاء الذي يملك كواكب وكويكبات .. والأمر ينطبق على الأندية المتواجدة في روما .. حيث أن روما كانت تملك ثلاثة فرق رئيسية قوية في العاصمة .. وهما فورتيتودو وألبا روما وكذلك نادي رومان .. بينما الفرق الصغيرة الحجم فكانت كثيرة وهي .. أوداشي ولازيو ( لم يكن فريق قوي ) ويوفنتوس روما ( شباب روما ) .. وفريق برو روما .. وأخيراً فريق يو إس رومانا ..

تم الإدراك من قبل الجميع في روما أنه يجب الدخول في عالم كرة القدم الحديث .. وقد كان أبرز الذين يكافحون من أجل وصول كلمة روما الى كل إيطاليا هو السيد إيتالو فوسكي .. الذي كان وزيرا فيدرالياً معتدلاً في الحكومة الفاشية آنذاك .. وعضو مهم في اللجنة الأولومبية الإيطالية C.O.N.I .. وقد كان على كل الأحوال رئيس نادي فورتيتودو روما آنذاك .. الذي كان يرى أن روما يجب أن تكبر أكثر لتصل لمستويات فرق تورينو وميلان وجنوا وكذلك بولونيا .. في وقت نرى هذه الفرق تحسن من مستوى فريقها عبر المساهمين الذي يدفعون للأندية.

http://www.asromaultras.org/tn_italofoschi.jpg
إيتالو فوسكي .. مؤسس روما وأول رئيس للنادي

قصة تأسيس روما كانت طويلة .. قصة حلم يراود الجميع على رؤية اليوم التاريخي الذي سيتأسس به روما في ظل تواجد ثمانية فرق في العاصمة . وفي عام 1922 كان هناك موعد الإنطلاق حيث فاز فورتيتودو بدوري الفرق الجنوبية في إيطاليا حيث أن الدوري كان مقسم لقسم شمالي وقسم جنوبي .. بينما في الشمال فقط فاز فريق برو فيركيلي بدوري الفرق الشمالية .. وكان بعدها موعد اللقاء الفاصل الذي سيحدد بطل إيطاليا بين الفريق الجنوبي والشمالي .. وفي مباراة الذهاب خسر نادي فورتيتودو بنتيجة 3/0 .. وبعدها في الإياب خسر نادي فورتيتودو بنتيجة 5/2 .. وقد كانت النتيجة واقعية نظراً لمستوى الفريق الشمالي المتطور .. والفريق الجنوبي الذي لا يستطيع مجاراة فرق الشمال ..


http://www.asromaultras.org/logo_fortitudo.jpg
http://www.asromaultras.org/tn_formazione_proroma.jpg
تشكيلة فريق فورتيتودو

بعد الهزيمة المؤلمة للفريق الأزرق والأحمر .. بدأت هنا سلسلة الإندماجات بين الأندية الصغيرة مع الأندية الكبيرة .. فنادي يو إس رومانا قام بالإندماج مع نادي برو روما .. ونادي برو روما بعد ذلك إندمج مع نادي فورتيتودو مع تغيير طفيف في الإسم .. ليصبح Fortitudo Pro Roma

وفي نفس الوقت كان هناك موعد مع إندماج نادي أوداشي الصغير مع نادي ألبا روما .. وكذلك إستفادة نادي ألبا روما من الاعبين المفيدين مع حل نادي يوفنتوس روما .. هذه التحركات التي كانت إضافية للفرق وقد كانت عنصر مهم في إندماج الفرق مع بعضها بعضاً .. صحيح أن المنافسة في العاصمة أصبحت أقوى .. ولكن كانت بنفس الوقت أفضل طريقة لتوحيد فرق العاصمة مبدئياً. وقد أصبحت الفرق أربعة وهي فورتيتودو برو روما .. ونادي ألبا روما .. ونادي رومان .. وأخيراً نادي لازيو ..

وقد بدأت هنا قضايا الاعبين المالية ومشكلة تمويل الأندية .. فقد كان راتب لاعب نادي فورتيتودو 20000 ليرة إيطالية .. بينما راتب الاعب في نادي رومان 8000 ليرة إيطالية كأقصى حد .. بينما أعلى الرواتب في العاصمة كانت تدفع عبر نادي ألبا روما الذي كان يدفع للاعب 35000 ليرة إيطالية .. وقد كان نادي ألبا روما يملكه أومبيرتو فارنيتي .. صاحب أحدى أكبر المطاعم في روما الذي كان يقدم بها الطعام والنبيذ .

http://www.asromaultras.org/Logo_alba.jpg
http://www.asromaultras.org/Alba.jpg
تشكيلة فريق ألبا روما

فارنيتي الرجل الذي كان نصف أعمى وكذلك كان قليل التحرك ..لقد كان الممول الرئيسي ومصدر قوة نادي ألبا روما .. لقد قضى وقتاً جميلاً في عالم الكرة .. عندما قام ببناء فريق لا يقهر في الجنوب في موسم 1921/1922 .. وخصوصاً عندما قام بجلب أفضل لاعبي فورتيتودو الى ألبا وهو الاعب ديوفاني ديجني .. بالرغم من أنه لم ينجح مع روما .. ولكن فارنيتي طمع أكثر بجلب لاعبين من فورتيتودو .. وجلب لاعبين إثنين من عندهم وهم أليساندروني وكوربيونز .. هذا الذي جعل الكراهية تعم بين فريقي فورتيتودو وألبا روما .. وتشتعل أكبر مباريات الديربي بينهم في روما (مع العلم أن المباراة مع لازيو لم تكن ديربي كبير آنذاك.)

http://www.asromaultras.org/degni.jpg
صورة الاعب ديغني الذي إنتقل من فورتيتودو الى ألبا روما

الوضع بالنسبة لفريق رومان كانت مختلفة تماماً .. فقد كان بالرغم من أنه نادي متوسط المستوى بالنسبة للعاصمة .. إلا أنه كان نادي النخبة .. حيث أن جماهير الفريق كانت من الطبقات الغنية في روما .. وقد كانت العائلة التي تحكم النادي هي عائلة كروساتورا .. ولقد كانت العائلة أرستقراطية الحكم على الفريق .. وقد كان نادي روما فأل خير في النهاية على نادي روما .. حيث تم إختيار ألوان الفريق الحمراء الداكنة والصفراء المحروق الى أن تكون نادي روما الجديد .. فريق رومان كان فريق محترم في روما .. ولكنه لم يكن فريقاً منافساً على العموم.

http://www.asromaultras.org/logo_roman.jpg
http://www.asromaultras.org/Roman.jpg
تشكيلة فريق رومان


الأندية الثلاثة .. فورتيتودو برو روما .. ألبا روما .. ونادي رومان .. كانو مختلفين من حيث طبقات الجماهير لكل نادي .. مختلفي اللأفكار حول مفاهيم كرة القدم .. ولكل نادي كانت له جماهيره الخاصة من كل طبقة .. هكذا كانت حال الفرق في روما قبل التوحد .. ففي أحدى المواسم قبل التوحد كانت نتائج الدوري كالتالي في روما :

ألبا روما : 17 نقطة

فورتيتوتدو برو روما : 16 نقطة

لازيو : 14

أوداتشي : 7 نقاط

رومان : 6 نقاط

برو روما : 0 نقاط


لقد فاز ألبا روما آنذاك بدوري الفرق الجنوبية .. وفي المباراة الفاصلة لتحديد بطل الدوري .. كان اللقاء مع يوفنتوس .. وقد خسر ألبا روما ذهاباً 7/1 وإياباً 5/0 .. وهذا يدل على المستوى المتواضع لفرق جنوب إيطاليا مقارنة مع فرق الشمال في إيطاليا.

أعاد إيتالو فوسكي ترتيب أوراق فرق عاصمة روما .. إيتالو فوسكي الذي لم يكن من مواليد روما .. ولكنه يشعر بالرومان .. لقد كان خجولاً وصاحب جسم هزيل .. وقد كان مدخناً من الدرجة الأولى .. حيث أنك دائماً تراه يضع السيجارة على شفتيه وهو يتحدث .. وقد كان مقتصداً في حياته المادية .

لقد كان فوسكي أحد العناصر الشريفة في الحزب الفاشي في إيطاليا .. وبنفس الوقت فقط كان مشجعاً رومانياً بحت .. توفي فوسكي بعد حالة إغماء صاحبتها غيبوبة طويلة .. وقد جاء خبر وفاته في الوقت الذي كان بها روما يلعب مع سامبدوريا في جنوا وقد خسر روما المباراة 2/0 ..


قبل وفاته بعدة أشهر .. كانت هناك إجتماعات تجري بين رؤساء الأندية الثلاثة " ألبا روما.. فورتيتودو .. رومان " للبحث في إيجاد حل لتوحيد الفريقين تحت إسم العاصمة روما وإعطاء الفريق ألوان نادي رومان كألوان النادي الرسمية .. وقد قام فوسكي بإستعداء لازيو للإنضمام الى الأندية الثلاثة للتوحد .. ولكن مع إنتخابات لازيو الرئاسية وفوز فاكارو بها .. أصبح من الصعب إنضمام لازيو الى الأندية الثلاثة .. حيث أن فاكارو يعد أحد الطغات الفاشيين الذين إشتهروا في الماضي بالعنصرية والعنف .. وهذا الشيء الذي كان يعاديه فوسكي بجميع أشكاله .. عموماً فقد أتمم فوسكي عمله بتوحيد الأندية .. حيث أنه في آخر يوم من الإجتماعات قد خرج فوسكي للصحافة قائلاًً :

" أحباء الكرة الرومانية سيبتهجوا الآن بكل تأكيد بعد الإتفاقية التي حدثت بين رؤساء الأندية الثلاثة لتشكيل فريق واحد بإسم العاصمة ويكون فريق حديث البنية وحديث القوة .. "

وقد كتبت الصحافة عن الإجتماع كالتالي :

http://www.asromaultras.org/tn_fusionefortitudoalbaroman.jpg

" إجتمع رؤساء الأندية الثلاثة " ألبا . فورتيتودو . رومان " وقد إتفقوا على بناء فريق موحد للعاصمة روما .. وسيكون إيتالو فوسكي هو أول رئيس للنادي بعد ولادته .. وستكون ألوان روما هي الأحمر والأصفر .. بينما شعار الفريق سيكون ذئبة روما وأم ريمو وروميلوس .. وسيكون ملعب الفريق الخاص للتدريبات هو الكامبو تيستاشيو "

http://www.asromaultras.org/simbolooriginaleasroma.jpg
أول شعار لنادي إس روما يقام بتداوله

وفي 22 يونيو من عام 1927 .. تم ولادة نادي روما الإيطالي والذي يسمى بــAssociazione Sportiva Roma والتي تعني بجمعية روما الرياضية .. وتختصر الى AS Roma.

وقد بدأ روما مشواره في الكالشيو في موسم 1927/1928 مع المدرب جاربوت .. وقد فازو ببطولة كأس إيطاليا الأولومبي Coppa C.O.N.I في أول موسم للنادي .


http://www.asromaultras.org/roma_burgess.jpg
صورة أول تشكيلة لنادي روما مع المدرب جاربوت


www.asromaultras.it





الموضوع الاصلى : تاريـــــخ نادي روما من الالف ال الياء      المصدر : منوعات كوم     الكاتب : ميشـــوو




ميشـــوو ; توقيع العضو




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سهمalqnas

avatar

المدير العام




•مُشآركاتيّ : 495

الًجٍنسًـے : ذكر

السعوديه

«مزآجے» : حبتين




مُساهمةموضوع: رد: تاريـــــخ نادي روما من الالف ال الياء   السبت فبراير 05, 2011 7:02 pm

مشـــــكوووور ويعطيكـ العافيــــه ^ـ^





الموضوع الاصلى : تاريـــــخ نادي روما من الالف ال الياء      المصدر : منوعات كوم     الكاتب : سهمalqnas




سهمalqnas ; توقيع العضو








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تاريـــــخ نادي روما من الالف ال الياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 
   

   
 



.:: مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ::.


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدياتہ منوعاتہ كومہ :: . :: ღ♥ღ " قسم الانديه الاوربيه" ღ♥ღ-